الرئيسية / الرد على الخوارج / وثائق تدين الفكر الوهابى / تحذير المسلمين من خطر الوهابية

تحذير المسلمين من خطر الوهابية

تحذير المسلمين من خطر الوهابية

إن من الواجب على كل مسلم أن يحذر أخيه المسلم من كل فكر متطرف خارجى وقد حذر الكثير من العلماء السابقين من فكر هؤلاء الضالين وهكذا سنة الله فى خلقه , فكلما ظهر شيطان من الخوارج قيد الله له شهابًا ثاقبا ما بقيت الدنيا ” وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلًا “([1])

ولو شئت أن أذكر لك من ميدان الضالين والرادين على هذه الفرق فى كل عصر لضاق بنا المقام , فلا تنسى أن لكل نمروز إبراهيم , ولكل فرعون موسى , ولكل ضال محمدى .

فالحذر الحذر من مصاحبة هؤلاء القوم البغاة انهم يسفهون الأحلام ويسبون علماء الإسلام وينادون بكل ما هو سفه وساقط , ويرفعون كل وضيع وجاحد , فالحذر من مجالستهم فإنهم شرار بغاة .

فهؤلاء القوم إذا جئتهم بما يقطع رقابهم ويبطل حجتهم الواهية بالبراهين الساطعة الواضحة عمدوا إلى شبهة آخرى من الأوهام التى يوحيها إليهم شياطينهم { شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ }([2]) .

ومن العجب أنك تلزم الضال من هؤلاء القوم بالحجة والبرهان وتريه الحق الصريح حتى يخيل إليك أنه كاد يهتدى , ولكن لا يزال متمسكًا بما هو عليه من الضلال والفكر الخاطئ .

([1])سورة فاطر : 43

([2])الأنعام / 122

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.