سبعون استغفار للإمام علي بن أبي طالب رضى الله عنه

:1ـ اللهم : إني أثني عليك بمعونتك على ما نلت به الثناء عليك ، و أقر لك على نفسي بما أنت أهله و المستوجب له ، في قدر فساد نيتي و ضعف يقيني ، اللهم نعم الإله أنت ، و نعم الرب أنت و بئسالمربوب أنا ، و نعم المولى أنت و بئس العبد أنا ، و نعم المالك أنت و بئس المملوك أنا ، فكم قد أذنبت فعفوت عن ذنبي ، و كم قد أجرمت فصفحت عن جرمي ، و كم قد أخطأت فلم تؤاخذني ، و كم قد تعمدت فتجاوزت عني ، و كم قد عثرت فأقلتني عثرتي ، و لم تأخذني على غرتي ، فأنا الظالم لنفسي المقر بذنبي المعترف بخطيئتي ، فيا غافر الذنوب أستغفرك لذنبي ، و أستقيلك لعثرتي ، فأحسن إجابتي ، فإنك أهل الإجابة ، و أهل التقوى و أهل المغفرة .

2ـ اللهم : إني أستغفرك لكل ذنب : قوي بدني عليه بعافيتك ، أو نالته قدرتي بفضل نعمتك ، أو بسطت إليه يدي بتوسعة رزقك ، أو احتجبت فيه من الناس بسترك ، أو اتكلت فيه عند خوفي منه على أناتك ، و وثقت من سطوتك علي فيه بحلمك ، و عولت فيه على كرم عفوك ، فصل على محمد و آله ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

3ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يدعو إلى غضبك ، أو يدني من سخطك ، أو يميل بي إلى ما نهيتني عنه ، أو ينهاني عما دعوتني إليه، فصل على محمد و آله ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

4ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : استملت إليه أحدا من خلقك بغوايتي ، أو خدعته بحيلتي ، فعلمته منه ما جهل ، و عميت عليه منه ما علم ، و لقيتك غدا بأوزاري و أوزار مع أوزاري ، فصل على محمد و آله ، و اغفره لي ، يا خير الغافرين .

5ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يدعو إلى الغي ، و يضل عن الرشد ، و يقل الرزق ، و يمحق التلد [التالد] ، و يخمل الذكر ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

6ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : أتعبت فيه جوارحي في ليلي و نهاري ، و قد استترت من عبادك بستري ، و لا ستر إلا ما سترتني ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

7 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : رصدني فيه أعدائي لهتكي ، فصرفت كيدهم عني ، و لم تعنهم على فضيحتي ، كأني لك ولي فنصرتني ، و إلى متى يا رب أعصي فتمهلني ، و طال ما عصيتك فلم تؤاخذني ، و سألتك على سوء فعلي فأعطيتني ، فأي شكر يقوم عندك بنعمة من نعمك علي ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

8 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : قدمت إليك فيه توبتي ، ثم واجهت بتكرم قسمي بك ، و أشهدت على نفسي بذلك أولياءك من عبادك ، إني غير عائد إلى معصيتك ، فلما قصدني بكيده الشيطان ، و مال بي إليه الخذلان ، و دعتني نفسي إلى العصيان ، استترت حياء من عبادك جرأة مني عليك ، و أنا أعلم أنه لا يكنني منك ستر و لا باب ، و لا يحجب نظرك إلي حجاب ، فخالفتك في المعصية إلى ما نهيتني عنه ، ثم كشفت الستر عني و ساويت أولياءك ، كأني لم أزل لك طائعا ، و إلى أمرك مسارعا ، و من وعيدك فارغا ، فلبست على عبادك ، و لا يعرف بسيرتي غيرك ، فلم تسمني بغير سمتهم ، بل أسبغت على مثل نعمهم ، ثم فضلتني في ذلك عليهم ، كأني عندك في درجتهم ، و ما ذلك إلا بحلمك و فضل نعمتك ، فلك الحمد مولاي ، فأسألك يا الله كما سترته علي في الدنيا ، أن لا تفضحني به في القيامة ، يا أرحم الراحمين .

9 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : سهرت له ليلي في التأني لإتيانه و التخلص إلى وجوده ، حتى إذا أصبحت تخطأت إليك بحلية الصالحين و أنا مضمر خلاف رضاك يا رب العالمين ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين

10 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : ظلمت بسببه وليا من أوليائك ، أو نصرت به عدوا من أعدائك ، أو تكلمت فيه بغير محبتك ، أو نهضت فيه إلى غير طاعتك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

11 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : نهيتني عنه فخالفتك إليه ، أو حذرتني إياه فأقمت عليه ، أو قبحته لي فزينته لنفسي ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

12 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : نسيته فأحصيته ، و تهاونت به فأثبته ، و جاهرتك فيه فسترته علي ، و لو تبت إليك منه لغفرته ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

13 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : توقعت فيه قبل انقضائه تعجيل العقوبة فأمهلتني ، و أدليت علي سترا فلم آل في هتكه عني جهدا ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

14 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يصرف عني رحمتك ، أو يحل بي نقمتك ، أو يحرمني كرامتك ، أو يزيل عني نعمتك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

15 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يورث الفناء أو يحل البلاء أو يشمت الأعداء أو يكشف الغطاء أو يحبس قطر السماء ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

16 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : عيرت به أحدا من خلقك ، أو قبحته من فعل أحد من بريتك ، ثم تقحمت عليه و انتهكته ، جرأة مني على معصيتك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

17 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : تبت إليك منه ، و أقدمت على فعله ، فاستحييت منك ، و أنا عليه رهبتك و أنا فيه ، ثم استقلتك منه و عدت إليه ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

18 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : ثوّرك عليَّ و وجب في فعلي ، بسبب عهد عاهدتك عليه ، أو عقد عقدته لك ، أو ذمة آليت بها من أجلك لأحد من خلقك ، ثم نقضت ذلك من غير ضرورة لرغبتي فيه ، بل استزلني عن الوفاء به البطر ، و استحطني عن رعايته الأشر ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

19 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : لحقني بسبب نعمة أنعمت بها علي ، فقويت بها على معصيتك ، و خالفت بها أمرك ، و قدمت بها على وعيدك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

20 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : قدمت فيه شهوتي على طاعتك ، و آثرت فيه محبتي على أمرك ، و أرضيت نفسي فيه بسخطك ، إذ رهبتني منه بنهيك ، و قدمت إلي فيه بإعذارك ، و احتججت علي فيه بوعيدك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

21 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : علمته من نفسي أو نسيته أو ذكرته أو تعمدته أو أخطأت ، فيما لا أشك أنك سائلي عنه ، و أن نفسي به مرتهنة لديك ، و إن كنت قد نسيته و غفلت عنه ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

22 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : واجهتك به ، و قد أيقنت أنك تراني عليه ، و أغفلت أن أتوب إليك منه ، و أنسيت أن أستغفرك له ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

23 ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : دخلت فيه بحسن ظني بك ألا تعذبني عليه ، و رجوتك لمغفرته فأقدمت عليه ، و قد عولت نفسي على معرفتي بكرمك ألا تفضحني بعد أن سترته علي ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

24ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : استوجبت منك به رد الدعاء ، و حرمان الإجابة ، و خيبة الطمع ، و انفساخ الرجاء ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

25ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يعقب الحسرة ، و يورث الندامة ، و يحبس الرزق ، و يرد الدعاء ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

26ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يورث الأسقام و الفناء ، و يوجب النقم و البلاء ، و يكون في القيامة حسرة و ندامة ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

27ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : مدحته بلساني ، أو أضمره جناني ، أو هشت إليه نفسي ، أو أتيته بفعالي ، أو كتبته بيدي ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

28ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : خلوت به في ليل أو نهار ، و أرخيت علي فيه الأستار ، حيث لا يراني إلا أنت يا جبار ، فارتابت فيه نفسي ، و ميزت بين تركه لخوفك ، و انتهاكه لحسن الظن بك ، فسولت لي نفسي الإقدام عليه فواقعته ، و أنا عارف بمعصيتي فيه لك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

29ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : استقللته أو استكثرته، أو استعظمته أو استصغرته ، أو ورطني جهلي فيه ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

30ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب :ماليت فيه على أحد من خلقك ، أو أسأت بسببه إلى أحد من بريتك ، أو زينته لي نفسي ، أو أشرت به إلى غيري ، أو دللت عليه سواي ، أو أصررت عليه بعمدي ، أو أقمت عليه بجهلي ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

31ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : خنت فيه أمانتي ، أو بخست بفعله نفسي ، أو أخطأت به على بدني ، أو آثرت فيه شهواتي ، أو قدمت فيه لذاتي ، أو سعيت فيه لغيري ، أو استغويت إليه من تابعني ، أو كاثرت فيه من منعني ، أو قهرت عليه من غالبني ، أو غلبت عليه بحيلتي ، أو استزلني إليه ميلي ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

32ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : استعنت عليه بحيلة تدني من غضبك ، أو استظهرت بنيله على أهل طاعتك ، أو استملت به أحدا إلى معصيتك ، أو راييت فيه عبادك ، أو لبست عليهم بفعالي ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

33ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : كتبته علي بسبب عجب كان مني بنفسي ، أو رياء ، أو سمعة ، أو خيلاء ، أو فرح ، أو حقد ، أو مرح ، أو أشر ، أو بطر ، أو حمية ، أو عصبية ، أو رضاء ، أو سخط ، أو سخاء ، أو شح ، أو ظلم ، أو خيانة ، أو سرقة ، أو كذب ، أو نميمة ، أو لهو ، أو لعب ، أو نوع مما يكتسب بمثله الذنوب ، و يكون في اجتراحه العطب ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

34ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : سبق في علمك أني فاعله بقدرتك التي قدرت بها على كل شي‏ء ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .35ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : رهبت فيه سواك ، أو عاديت فيه أولياءك ، أو واليت فيه أعداءك ، أو خذلت فيه أحباءك ، أو تعرضت فيه لشي‏ء من غضبك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

36ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : تبت إليك منه ثم عدت فيه ، و نقضت العهد فيما بيني و بينك ، جرأة مني عليك لمعرفتي بكرمك و عفوك ، ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

37ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : أدناني من عذابك ، أو نآني عن ثوابك ، أو حجب عني رحمتك ، أو كدر علي نعمتك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

38ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : حللت به عقدا شددته ، أو حرمت به نفسي خيرا وعدتني به ، فصل على محمد وآل محمد واغفره لي يا خير الغافرين.

39ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : ارتكبته بشمول عافيتك ، أو تمكنت منه بفضل نعمتك ، أو قويت عليه بسابغ رزقك ، أو خير أردت به وجهك ، فخالطني فيه ، و شارك فعلي ما لا يخلص لك ، أو وجب علي ما أردت به سواك فكثير ما يكون كذلك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

40ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : دعتني الرخصة فحللته لنفسي ، و هو فيما عندك محرم ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

41ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : خفي عن خلقك و لم يعزب عنك فاستقلتك منه فأقلتني ثم عدت فيه فسترته علي ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

42ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : خطوت إليه برجلي ، أو مددت إليه يدي ، أو تأمله بصري ، أو أصغيت إليه بسمعي ، أو نطق به لساني ، أو أنفقت فيه ما رزقتني ، ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني ، ثم استعنت برزقك على معصيتك فسترت عليَّ ، ثم سألتك الزيادة فلم تخيبني ، و جاهرتك فيه فلم تفضحني ، فلا أزال مصرا على معصيتك ، و لا تزال عائدا علي بحلمك و مغفرتك يا أكرم الأكرمين ، فصل على محمد و آل محمد ، واغفره لي يا خير الغافرين .

43ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يوجب على صغيره أليم عذابك ، و يحل بي كبيره شديد عقابك ، و في إتيانه تعجيل نقمتك ، و في الإصرار عليه زوال نعمتك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

44ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : لم يطلع عليه أحد سواك ، و لا علمه أحد غيرك ، و لا ينجيني منه إلا حلمك ، و لا يسعه إلا عفوك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

45ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يزيل النعم ، أو يحل النقم ، أو يعجل العدم ، أو يكثر الندم ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

46ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يمحق الحسنات ، و يضاعف السيئات ، و يعجل النقمات ، و يغضبك يا رب السماوات ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

47ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : أنت أحق بمعرفته ، إذ كنت أولى بسترته ، فإنك أهل التقوى و أهل المغفرة ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

48ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : تجهمت فيه وليا من أوليائك ، مساعدة فيه لأعدائك ، أو ميلا مع أهل معصيتك على أهل طاعتك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

49ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : ألبسني كبرة ، و انهماكي فيه ذلة ، أو آيسني من وجود رحمتك ، أو قصر بي اليأس عن الرجوع إلى طاعتك ، لمعرفتي بعظيم جرمي ، و سوء ظني بنفسي ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

50ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : أوردني الهلكة لو لا رحمتك ، و أحلني دار البوار لو لا تغمدك ، و سلك بي سبيل الغي لو لا رشدك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

51ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : ألهاني عما هديتني إليه ، أو أمرتني به ، أو نهيتني عنه ، أو دللتني عليه فيما فيه الحظ لي لبلوغ رضاك ، و إيثار محبتك و القرب منك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

52ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يرد عنك دعائي ، أو يقطع منك رجائي ، أو يطيل في سخطك عنائي ، أو يقصر عندك أملي ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

53ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يميت القلب ، و يشعل الكرب ، و يرضي الشيطان ، و يسخط الرحمن ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

54ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يعقب اليأس من رحمتك ، و القنوط من مغفرتك ، و الحرمان من سعة ما عندك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

55ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : مقت نفسي عليه إجلالا لك ، فأظهرت لك التوبة فقبلت ، و سألتك العفو فعفوت ، ثم مال بي الهوى إلى معاودته طمعا في سعة رحمتك ، و كريم عفوك ، ناسيا لوعيدك ، راجيا لجميل وعدك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

56ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يورث سواد الوجوه ، يوم تبيض وجوه أوليائك ، و تسود وجوه أعدائك ، إذ أقبل بعضهم على بعض يتلاومون ، فقيل لهم لا تختصموا لدي و قد قدمت إليكم بالوعيد ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

57ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يدعو إلى الكفر ، و يطيل الفكر ، و يورث الفقر ، و يجلب العسر ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

58ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يدني الآجال ، و يقطع الآمال ، و يبتر الأعمار ، فهت به ، أو صمت عنه حياء منك عند ذكره ، أو أكننته في صدري ، أو علمته مني ، فإنك تعلم السر و أخفى ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

59ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يكون في اجتراحه قطع الرزق ، و رد الدعاء ، و تواتر البلاء ، و ورود الهموم ، و تضاعف الغموم ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

60ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يبغضني إلى عبادك ، و ينفر عني أولياءك ، أو يوحش مني أهل طاعتك ، لوحشة المعاصي ، و ركوبالحوب ، و كآبة الذنوب ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

61ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : دلست به مني ما أظهرته ، أو كشفت عني به ما سترته ، أو قبحت به مني ما زينته ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

62ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : لا ينال به عهدك ، و لا يؤمن معه غضبك ، و لا تنزل معه رحمتك ، و لا تدوم معه نعمتك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

63ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : استخفيت له ضوء النهار من عبادك ، و بارزت به في ظلمة الليل ، جرأة مني عليك ، على أني أعلم أن السر عندك علانية ، و أن الخفية عندك بارزة ، و أنه لن يمنعني منك مانع ، و لا سعيي عندك نافع ، من مال و بنين ، إلا أن أتيتك بقلب سليم ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

64ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : يورث النسيان لذكرك ، و يعقب الغفلة عن تحذيرك ، أو يمادي في الأمن من مكرك ، أو يطمع في طلب الرزق من عند غيرك ، أو يؤيس من خير ما عندك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

65ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : لحقني ، بسبب عتبي عليك في احتباس الرزق عني ، و إعراضي عنك ، و ميلي إلى عبادك بالاستكانة لهم ، و التضرع إليهم ، و قد أسمعتني قولك في محكم كتابك ، فَمَا اسْتَكانُوا لِرَبِّهِمْ وَ ما يَتَضَرَّعُونَ ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

66ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : لزمني بسبب كربة استعنت عندها بغيرك ، أو استبددت بأحد فيها دونك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

67ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : حملني على الخوف من غيرك ، أو دعاني إلى التواضع لأحد من خلقك ، أو استمالني إليه الطمع فيما عنده ، أو زين لي طاعته في معصيتك استجرارا لما في يده ، و أنا أعلم بحاجتي إليك لا غنى لي عنك ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

68ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : مدحته بلساني ، أو هشت إليه نفسي ، أو حسنته بفعالي ، أو حثثت عليه بمقالي ، و هو عندك قبيح تعذبني عليه ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

69ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : مثلته في نفسي استقلالا له ، و صورت لي استصغاره ، و هونت علي الاستخفاف به حتى أورطتني فيه ، فصل على محمد و آل محمد ، و اغفره لي يا خير الغافرين .

70ـ اللهم و أستغفرك لكل ذنب : جرى به علمك في و علي ، إلى آخر عمري ، بجميع ذنوبي : لأولها و آخرها ، و عمدها و خطائها ، و قليلها و كثيرها ، و دقيقها و جليلها ، و قديمها و حديثها ، و سرها و علانيتها ، و جميع ما أنا مذنبه ، و أتوب إليك ، و أسألك أن تصلي على محمد و آل محمد ، و أن تغفر لي جميع ما أحصيت من مظالم العباد قبلي ، فإن لعبادك علي حقوقا ، أنا مرتهن بها ، تغفرها لي كيف شئت ، و أنى شئت ، يا أرحم الراحمينوصلى الله على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.