الفوائد الذكية لرؤية سيدنا محمد خير البريه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

الفوائد الذكية لرؤية سيدنا محمد خير البريه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

1- سـورة القدر : من قرأها عند طلوع الشمس إحدى وعشرين مرة وعند غروبها كذلك , رأى النبي صلى الله عليه وسلم في منامه : من الوسائل الشافعة ص 421 .

2- سـورة الكوثر : من قرأها في ليلة ألف مرة رأى النبي صلى الله عليه وسلم . الوسائل الشافعة ص 424 .

3- سـورة المزمل : من أراد أن يرى النبي صلى الله عليه وسلم فليقرأها إحدى وأربعين مرة فيراه البتة . في الوسائل الشافعة ص 418 للإمام خرد .

4- ذكر في خزينة الأسـرار : قال بعض العلماء : من قرأ سـورة القدر ألف مرة يوم الجمعة لم يمت حتى يرى النبي صلى الله عليه وسلم .

5- قال بعضهم من خواص سورة الكوثر :

من قرأها ليلة الجمعة ألف مرة وصلى على النبي صلى الله عليه وسلم ألف مرة . ونام رأى النبي صلى الله عليه وسلم في منامه . قلت وهذه فائدة جربها الكثيرون والحمد لله رب العالمين .

6- و عن بعض المشايخ : قال : من قرأ في نصف ليلة الجمعة سورة لإيلاف قريش ألف مرة ثم نام بالوضوء رأى النبي صلى الله عليه وسلم في منامه وحصل له مقصود .

7- قال أبن عباس رضي الله عنهما : من قرأ قل هو الله أحد في ليلة ألف مرة رأى النبي صلى الله عليه وسلم في منامه . من الوسائل الشافعة .

8- عن أبن عباس رضي الله عنهما أيضاً في الوسائل ص 471 :

ما من مؤمن يصلي ليلة الجمعة ركعتين يقرأ في كل ركعة بعد الفاتحة خمساً وعشرين مرة قل هو الله أحـد ثم يقول ألف مرة صلى الله على محمد النبي الأمي فإنه لا يتم القابلة

( أي الجمعة القادمة ) حتى يراه في المنام ومن يراه غفر الله ذنوبه .

وقد ذكره أيضاً الإمام النبهاني في سعادة الدارين 489 .

9- ذكر في كتاب مفاتيح المفاتيح أن رسـول الله صلى الله عليه وسلم قال : من صلى ليلة الجمعة ركعتين يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة وآية الكرسي خمس مرات فإذا فرغ من الصلاة يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم .

10- في مجمع الحديث :

روي أنه قال صلى الله عليه وسلم من أراد أن يراني في المنام فليصل في ليلة الجمعة أربع ركعات بتسليمتين وليقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب والضحى وألم نشرح وأنا أنزلناه وإذا زلزلت الأرض . ثم يسلم ويصلي عليَّ سبعين مرة و يستغفر الله تعالى سبعين مرة ثم ينام مصلياً رآني في المنام .

11- في الوسائل الشافعة ص 467 :

عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم :

من صلى عليَّ يوم السبت ألف مرة لم يمت حتى يرى مقعده في الجنة ا هـ..

12- جاء في المفاخر العلية :

عن أبي الحسن الشاذلي رحمه الله : لرؤية النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة يوم الحشر والندامة أكثر من قراءة سورة ( إذا السماء كورت)

13- يقول سيدنا جمال الدين أبو المواهب الشاذلي رحمه الله :

وهو من الأخيار الأجلاء , قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام فقال لي قل عند النوم :

بسم الله الرحمن الرحيم خمساً وأعوذ بالله من الشيطان الرجيم خمساً . ثم قل : اللهم بحق محمـد أرني وجه سيدنا محمـد حالاً ومآلاً . فإذا قلتها عند النوم فإني آتيك ولا أتخلف عنك أصلاً .

ثم قال : وما أحسنها من رقية ومن معنى لمن آمن به .

ولا سيما إن زدت في الصلاة والسلام عليه صلى الله عليه وسلم .

14- اللهم صل على سيدنا محمد كما أمرتنا أن نصلي عليه . اللهم صل على سيدنا محمد كما هو أهله . اللهم صل على سيدنا محمدكما تحب وترضى له . اللهم صل على روح سيدنا محمد في الأرواح . اللهم صل على جسد سيدنا محمد في الأجساد . اللهم صل على قبر سيدنا محمد في القبور . اللهم بلغ روح سيدنا محمد مني تحية وسلاماً .

15- جاء في منبع السعادات ، وفي الذخائر المحمدية

فائدة لرؤية النبي صلى الله عليه وسلم وهي :

اللهم إني أسألك بنور الأنوار الذي هو عينك لا غيرك أن تريني وجه نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كما هو عندك.

16- قيل من أراد أن يرى النبي صلى الله عليه وسلم فليصل ركعتين نافلة ثم ليقرأ مائة مرة: يا نور النور يا مدبر الأمور بلغ عني روح سيدنا محمد وأرواح آل سيدنا محمد تحية وسلاماً .

17- قال العلامة السيد أحمد زيني بن دحلان في مجموعة جمع فيها جملة صلوات على النبي صلى الله عليه وسلم إن من الصيغ المجربة للإجتماع بالنبي صلى الله عليه وسلم : اللهم صل وسلم على سيدنا محمد الجامع لأسرارك والدال عليك وعلى آله وصحبه وسلم , كل يوم ألف مرة .

18- صلاة الفاتح المنسوبة لسيدي محمد البكري رضي الله عنه : اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى الصراط المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم . روي أن من تلاها ألف مرة في ليلة الخميس أو الجمعة أو الإثنين اجتمع بالنبي صلى الله عليه وسلم وتكون التلاوة بعد صلاة بأربع ركعات يقرأ في الأولى سورة القدر ( ثلاثاً ) وفي الثانية الزلزلة وفي الثالثة الكافرون وفي الرابعة المعوذتين كذلك ويبخر عند التلاوة بعود وإن شئت فجرب .

19- وفي بستان الفقراء :

أنه ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : من صلى عليَّ يوم الجمعة ألف مرة بهذه الصيغة : اللهم صل على سيدنامحمد النبي الأمي فإنه يرى ربه في ليلته أو نبيه أو منزلته في الجنة فإن لم يره فليفعل ذلك جمعتين أو ثلاث أو خمس وفي رواية وعلى آله وصحبه وسلم .

20- في كتاب حدائق الأخبار والغنية لسيدي عبد القادر الجيلاني رحمه الله :

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : من صلى ليلة الجمعة ركعتين يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب وآية الكرسي مرة وقل هو الله أحد خمسة عشر مرة ويقول في آخر صلاته ألف مرة : اللهم صل على محمد النبي الأمي .. فإنه يراني في المنام ولا تتم له الجمعة الآخرة آلا وقد رآني ومن رآني فله الجنة وغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ( الغنية ) وقد ذكر هذه الصيغة الحبيب عطاس الحبشي في كتابه تذكير المصطفى وفي الذخائر المحمدية .

21- اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي … عن سيدي المرسي أبي العباس رحمه الله أنه قال : من واظب على هذه الصيغة في اليوم والليلة خمسمائة مرة لا يموت حتى يجتمع بالنبي صلى الله عليه وسلم يقظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.