من أقوال العلماء فى فضل الاحتفال بالمولد النبوى

قال الامام الجنيد البغدادي رحمه الله :” من حضر مولد النبي صلى الله عليه وسلم وعظم قدره فقد فاز بالايمان”.

وقال سلطان العارفين الامام جلال الدين السيوطي رحمه الله : ما من بيت او مسجد او محلة قريء فيه مولد النبي صلى الله عليه وسلم إلا حفت الملائكة ذلك البيت او المسجد او المحلة وصلت الملائكة على أهل ذلك المكان وعمهم الله تعالى بالرحمة والرضوان ([1])  .

وقال الامام السيوطي ما من مسلم قرأ في بيته مولد النبي صلى الله عليه وسلم إلا رفع الله سبحانه وتعالى القحط والوباء والحرق والغرق والآفات والبليات والبغض والحسد وعين السوء واللصوص عن اهل ذلك البيت فإذا مات هون الله عليه جواب منكر ونكير ويكون في مقعد صدق عن مليك مقتدر

وقال الشيخ معروف االكرخي رحمه الله :”من هيأ طعاما لأجل قراءة مولد النبي صلى الله عليه وسلم وجمع اخوانا وأوقد سراجا ولبس جديدا وتبخر وتعطر تعظيما لمولد النبي صلى الله عليه وسلم حشره الله يوم القيامة مع الفرقة الأولى من النبيين وكان في أعلى عليين”.

وقال الامام الشافعي رحمه الله :” من جمع لمولد النبي صلى الله عليه وسلم اخوانا وهيأ طعاما وأخلى مكانا وعما احسانا وصار سببا لقراءته بعثه الله يوم القيامة مع الصديقين والشهداء والصالحين ويكون في جنات النعيم” ([2]) .

وقال السري السقطي رحمه الله :” من قصد موضعا يقرأ فيه مولد النبي صلى الله عليه وسلم قصد روضة من رياض الجنة لأنه ما قصد ذلك الموضع الا لمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وقال صلى الله عليه وسلم ” من أحبني كان معي في الجن ([3]).

([1])  الوسائل في شرح الشمائل للإمام السيوطى .

([2])  كتاب النعمة الكبرى على العالم في مولد سيد ولد ادم  للحافظ ابن حجر الهيثمي الشافعي.

([3])  كتاب النعمة الكبرى على العالم في مولد سيد ولد ادم  للحافظ ابن حجر الهيثمي الشافعي.

تحميل كتاب موسوعة الردود الجلية فيما أخذ على الصوفية

تعليق واحد

  1. لم يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم ولا الصحابة رضي الله عنهم وهم أشد حبا للرسول صلى الله عليه وسلم ولو كان خيرا سبقونا اليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.